كارم بن هنية: أنا مؤهل للصعود على منصة تتويج رفع الأثقال في أولمبياد ريو

كارم بن هنية

يعدّ الرباع كارم بن هنية (وزن 69 كلغ) أمل رياضة رفع الأثقال في حصد ميدالية اولمبية في موعد ريو 2016.

وهو يعتبر نفسه "مؤهلا للصعود على منصة التتويج وتحقيق حلم يراوده منذ مونديال كازان 2014" .. في تصريح لمبعوث "وكالة تونس إفريقيا للأنباء" إلى ريو مؤكدا استعداده لتقديم كل ما بوسعه من أجل التتويج.

وقال " لم أدخر جهدا خلال فترة الاستعدادات الطويلة وضحيت كثيرا من أجل القدوم إلى ريو في أفضل حضور بدني وذهني.

وأضاف: " قمت بتربصات عديدة وشاقة وقدمت مبكرا إلى ريو (منذ 13 جويلية) لمواصلة التدريبات في "فيزوكا" تحت اشراف المدرب الاولمبي محمد بن عمر والمدرب الوطني كوستانتين والمعد البدني محمد صالح بلغيث"

وأوضح: " شاركت مرة واحدة في أولمبياد الشباب سنة 2010 وهذه مشاركتي الأولى في الأولمبياد الصيفي ,,, بلغة الأرقام أنا من بين ال 8 رباعين الأفضل في العالم حاليا ,, هل يجعلني هذا مرشحا فوق العادة لاعتلاء منصة التتويج في ريو ,, حتما لا ,, هل يمنحني ذلك ثقة بنفسي من أجل الكسب وتحقيق أملي وأمل عائلتي والساهرين على تدريباتي ,, بكل تاكيد"

وولد كارم بن هنية في مدينة المكنين يوم 13 نوفمبر 1994 وأحرز ألقابا هامة خلال مسيرته.

توج خلال شهر جوان 2014 بالمرتبة الأولى برصيد ميداليتين ذهبيتين وميدالية فضية في وزن 69 كلغ بمناسبة بطولة العالم للأواسط بمدينة كازان الروسية وتحصل في نفس العام على المرتبة الأولى خلال الألعاب الافريقية للشبان بمدينة "قابورون" البوتسوانية بثلاث ميداليات ذهبية.

وتحصل كارم بن هنية سنة 2013 على المرتبة الرابعة خلال مونديال الأواسط بمدينة "ليما" البيروفية كما احرز المرتبة الاولى خلال البطولة الافريقية للاواسط برصيد 3 ذهبيات والمرتبة الاولى كذلك خلال البطولة الافريقية بإحرازه نفس العدد من الميداليات .. وتحصل ايضا على المرتبة الثانية خلال الالعاب المتوسطية "مرسين" 2013 بإحرازه ميداليتين فضيتين.

ويعلق كارم آمالا كبيرة على أولمبياد ريو دي جانيرو لإثبات جدارته بالمراتب المشرفة التي ما فتئ يحققها خلال الأعوام القليلة الفارطة.